عالم الفلك والطاقة ياسر الداغستاني
اهلا وسهلا بكم في موقعنا العلمي والفكري

عالم الفلك والطاقة ياسر الداغستاني

علوم الفلك والطاقة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولhttp://i39.servimg.com/u/f39/12/22/03/62/ca1011.pnghttp://i39.servimg.com/u/f39/12/22/03/62/2014-011.pnghttp://i39.servimg.com/u/f39/12/22/03/62/2014-010.png

شاطر | 
 

 علاج الحساسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lokiloki
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 104
نقاط : 194
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

مُساهمةموضوع: علاج الحساسية   الأحد يوليو 27, 2014 11:54 pm


الحساسية:
تعرّف الحساسية بشكل عام بأنها تفاعل الجسم أو أحد أعضائه لمؤثر خارجي تفاعل غير طبيعي ينتج عنه مجموعة من الأعراض والعلامات والتي تختلف باختلاف العضو المتحسس والمادة المتحسس منها.

أعراضها:
تظهر اعراض الحساسيه بأشكال مختلفة بإختلاف العضو المتحسس أو والمادة المتحسس منها, وتشمل الصداع والشقيقه ، والدوخة ، التهيج والعصبيه ، الاكتئاب ، الألم العصبي ،الحرقان والحكة وزيادة دمع العين, التهاب الملتحمه ، حمى القش ، سيلان الانف ،العطاس, والاسهال ، والقيء ، والشرى ، والربو ، وضيق في التنفس ، وتورم في الوجه والعينين. نفس المضمون يمكن أن تتسبب فى اعراض مختلفة لأشخاص مختلفين في أوقات مختلفة.

أسباب الحساسية:
حتى الآن لم يستطع العلم أن يضع جوابا شافيا حول أسباب التحسس لبعض المواد والمؤثرات ولماذا تؤثر تلك المواد على بعض الناس ، إلا أن العلماء وضعوا أسباب وعوامل مساعدة لظهور أمراض الحساسية ومنها :

• إتباع نظام غذائي و اسلوب معيشي خاطئ:
تعدالحساسيه مؤشرا على التنافر نتيجة إتباع نظام غذائي و اسلوب معيشي خاطئ.

• الاغذية المكررة والمعالجة :
الاستهلاك المفرط للأغذية ا المكررة والمعالجة ، المليئة بالمواد الكميائية المضافه ، قد تسبب الكثير من ردود االتحسس القويه.

• التوتر:
االتوتر العاطفي والنفسي يمكن ان يؤدي ايضا الى امراض الحساسيه.

علاج الحساسية:

العلاج بالتغذية الصحية:
وجد أن بعض الأغذية مفيدة في الوقايه والعلاج من أمراض الحساسيه. كما وجد أن تناول جرعة منتظمة من فيتامين b5 تجلب ارتياح كبير . هذا الفيتامين يمكن ان تتخذ في جرعة من 100 ملغ يوميا ولمدة شهر. وفي مثل هذه الحالات ، إضافة إلى جرعة يومية تقدر ب400 ملغ من فيتامين e لمدة تتراوح من اربعة الى ستة اسابيع حيث يعد هذا الفيتامين فعالا لمكافحة الحساسيه.

العلاج باستخدام زيت الخروع
تبين ان تناول خمسة قطرات من زيت الخروع في نصف كأس من الماء أو اي من عصائر الفواكه أو الخضار ، وعلى معدته فارغه في الصباح ، مفيد لأمراض الحساسيه.

العلاج باستخدام الليمون
يعتبر الليمون علاجا فعالا لاي نوع من انواع الحساسيه. حيث تعصر نصف ليمونة في كوب من الماء الفاتر وتحلي بملعقه شاي من العسل. ويمكن أن تؤخذ مرة واحدة يوميا على الريق في الصباح لعدة اشهر. ويعد هذا العلاج فعالا لتخليصه الجسم من السموم , ولا ينبغي اللجوء الى هذا العلاج لمن يعاني حساسيه من الحمضيات.

العلاج باستخدام الموز
تناول حبة أو حبتين من الموز يوميا نافع لمن يشكو من حساسيه تجاه بعض الاطعمه ولمن يعاني من الطفح الجلدي ، واضطرابات الجهاز الهضمي ، أو الربو ، لكن يجب تجنبه لمن يعاني حساسيه من الموز.

العلاج باستخدام عصائر الخضار:
تناول كمية 500 مل من عصير الجزر ، أو مزيج من 100 مل من عصير البنجر و100 مل من عصير الخيار مع 300 مل من عصير الجزر، قد وجد مفيدا في علاج امراض الحساسيه. هذا وينبغي ان يؤخذ مرة واحدة يوميا.

الحمية الغذائية:
أفضل طريقة لمنع التحسس او التغلب على الحساسيه هو تعزيز المقاومة الشامله للجسم . وبداية ، ينبغي للمريض استخدام حمية غذائية قائمة على عصائر الفاكهة الطازجة لمدة اربعة او خمسة ايام. وبعدها يمكن للمريض أخذ وجبات قائمة على صنف واحد من الخضار أو من الفواكه كالجزر أوالعنب أوالتفاح لمدة اسبوع واحد, ثم إضافة صنف ثاني إلى الوجبات في الأسبوع الثاني, وصنف ثالث في الأسبوع الثالث وبعد أربعة أسابيع ، يمكن ادخال الأغذيه البروتينية بشكل تتدرجي.وإتباع هذا الطريقة يمكن المريض أيضا من الوقوف على الأطعمة التي تسبب له التحسس فيجتنبها.
الاغذيه التي ينبغي ان تستثنى من الحميه هى الشاى والبن والشوكولا ، مشروبات الكولا ، الكحول ، والسكر والمنتجات المصنوعه منه ، والحبوب المكرره ، الاسماك ، الدواجن ، والتبغ ، والحليب والجبن والزبده والاطعمه المالحه والمدخنة والمخلل ، والاغذيه التي تحتوي على أي اضافات كيمياءيه أو مواد حافظه .

علاجات الاخرى للحساسيه
تجنب الاجهاد ومارس تقنيات الاسترخاء و التأمل والسيطرة على العقل , فلهذه الاساليب قدرة على تخفيض أو ازالة الاجهاد ، وبالتالي تسهم في علاج امراض الحساسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج الحساسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الفلك والطاقة ياسر الداغستاني :: قسم الطب البديل (((((((العلاج بالاعشاب)))))))الصحة والجمال-
انتقل الى: